لتنعم برحلة هادئة وجميلة الى المملكة العربية السعودية، نوفر لك أفضل النصائح وأهم المعلومات اللازمة والتي يمكن ان تحتاجها خلال إقامتك في السعودية.

 
الطيران والمطارات
في المملكة 5 مطارات دولية و10 مطارات إقليمية (تعمل بوجهات دولية) و12 مطاراً محلياً، والمطارات الدولية هي مطار الملك خالد بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الملك فهد بالدمام.
 
تتميز المطارات المحلية بأنها مربوطة برحلات منظمة ورخيصة ويمكنك التعرف على المزيد بزيارة الهيئة العامة للطيران المدني
www.gaca.gov.sa

الرحلات البحرية
لمحبي الرحلات البحرية، ونظرا لإطلالة المملكة على مساحات واسعة من السواحل البحرية الرائعة، وتعدد الموانئ فيها، يتم تنظيم رحلات بحرية (غوص، صيد، تنزه) من الموانئ والمدن الساحلية الرئيسية (جدة، ينبع، الدمام، جازان).

الجمارك
تتوافر النقاط الجمركية في جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية في السعودية، وتقدم خدماتها للمسافرين على مدار الساعة. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الرسمي للجمارك السعودية
www.customs.gov.sa

الصحة والأدوية
تنتشر المرافق الصحية في جميع أنحاء المملكة، تشمل المستشفيات والمستوصفات والمختبرات والصيدليات ومراكز العلاج الطبيعي، حيث شهدت الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية، تطوراً ملحوظاً وتقدماً ملموساً خلال العقود القليلة الماضية من الزمن، حتى أنها أصبحت اليوم تضاهي أفضل مستويات الخدمات الصحية التي تقدم على مستوى دول العالم المتقدم، وتسعى وزارة الصحة في المملكة لمكافحة كافة الأمراض السارية من خلال توفير اللقاحات اللازمة، وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الخاص بالوزارة على الرابط www.moh.gov.sa
 
المناخ في السعودية
يختلف مناخ المملكة من منطقة لأخرى لاختلاف تضاريسها، ففي الشتاء تصل إلى درجة الصفر وفي الصيف تتجاوز الأربعين درجة، وهي تقع تحت تأثير المرتفع الجوي المداري، وبوجه عام فإن مناخ المملكة قاري حار صيفاً بارد شتاء، وأمطارها شتوية ويعتدل المناخ على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، أما المناطق الوسطى فصيفها حار وجاف وشتائها بارد وجاف وعلى السواحل ترتفع درجة الحرارة والرطوبة وتسقط الأمطار في فصل الشتاء والربيع، وهي أمطار متوسطة على معظم مناطق المملكة ما عدا المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة فأمطارها موسمية صيفية وأكثر غزارة من باقي المناطق.

ولتعرف على المزيد عن الاحوال الجوية يمكنك زيارة رابط الرئاسة العامة للأرصاد الجوية www.pme.gov.sa

فارق التوقيت
برغم المساحة التي تمتد عليها المملكة العربية السعودية فإنها تقع كلها في منطقة زمنية واحدة، وهي ثلاث ساعات بعد توقيت جرينتش (GMT+3) ولا تعتمد توقيت صيفي.